لجنة أولياء الأمور في ثانوية المجدل تؤكد قرارها بالإضراب - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


رسالة من لجنة أولياء الأمور في ثانوية المجدل إلى الأهالي
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 15\08\2010
وجهت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية في مجدل شمس رسالة للأهالي، تؤكد فيها على استمرار قرارها الإضراب وعدم بدء العام الدراسي ما لم يتم تغيير الإدارة الحالية، ورد موقع جولاني نسخة منها، ننشرها كما وردتنا من المصدر:

لجنة أولياء الأمور – المدرسة الشاملة مجدل شمس
15/8/2010
الى الأهالي الكرام:
نود ان نذكركم بأن لجان أولياء الأمور الصفية في المدرسة الشاملة مجدل شمس قد أعلنت في إضرابها ليوم واحد في نهاية العام الدراسي السابق بأنها لن تفتح أبواب المدرسة في 1/9/2010 ما لم يتم تغيير الادارة الحالية للمدرسة.

لقد وجهت اللجنة رسالة بهذا الخصوص الى وزارة التربية، وأعطتها مهلة حتى 1/9/2010 لتغيير الادارة الحالية، لكنها لم تفعل حتى الان.

إن الضغط الذي مارسته اللجنة وبدعم من الأهالي، ونتيجة للاعتصام والاضراب الذي نفذه الأهالي ضد ادارة المدرسة، فقد استجابت الوزارة للطلب الذي كانت اللجنة قد بادرت اليه بتوقيع أكثر من أربعمائة ولي أمر لفصل المدرسة الاعدادية عن الثانوية.

هذه الخطوة بالتأكيد ضرورية وايجابية وهي أحد أهداف الأهالي، لأنها بدون أي شك ترفع الضرر الذي تسببه الادارة الحالية عن أكثر من خمسمائة طالب. ولكن ماذا عن بقية الطلاب؟ هل نريد انقاذ قسم من أولادنا، والتضحية بالقسم الآخر بسبب خلاف مادي بين الوزارة والادارة؟

لقد اقتنعت وزارة التربية بفشل الادارة الحالية للمدرسة وضرورة تغييرها، وحتى ان المدير نفسه وافق على الاستقالة، غير ان المسألة المادية بقيت نقطة الخلاف بينهما. حتى حين اقترح على الوزارة بنقل المدير لسنة واحدة الى ثانوية مسعدة (بعد خروج مديرها الى التقاعد) او أي مدرسة أخرى، فقد كان رد الوزارة كما وصلنا "ألا يكفي ان مدرسة واحدة خربانة تريدون ان نخرب مدرسة ثانية؟؟. أي انه لا بأس بأن يبقى أولادنا في الظروف الخربانة رهائن لهذا الخلاف المادي، ويواصلون معاناتهم من الضرر الذي يلحقه بهم فشل هذه الادارة.

خلال الشهرين الأخيرين التزمت اللجنة الصمت وأعطت المجال لإيجاد حل لهذه المشكلة. هذه المسألة بكل تأكيد لا تعنينا نحن الأهالي، فطالما ان الجهات الرسمية المختصة مقتنعة بصحة موقفنا، وحتى المدير نفسه مقتنع بفشله واستعداده للاستقالة، فكل ما يعنينا نحن الأهالي هو تغيير المدير الحالي، بدون أي علاقة بفصل المدرستين، وحتى لو بقي مديرا على خمسمائة طالب أو حتى 20 طالبا. لأن فصل الاعدادية عن الثانوية هو نصف حل، ونحن لا نريد أنصاف حلول. وهنا نجدد دعوتنا للمدير بكلمتنا الصريحة له ان يحل عنا وعن أولادنا:

سيادة المدير:
- ألا تريد أن تفهم أن فصل الاعدادية عن الثانوية هو إقرارٌ بفشلك وهو الخطوة الأولى لإقالتك؟

- ألا تريد أن تستوعب أن الأهالي والمعلمين والمفتش والوزارة أجمعوا على ضرورة استقالتك؟
- ألا يكفي ما قيل وكتب عنك وعن إدارتك خلال الأشهر الأخيرة؟
- ألا تريد إن توفر على نفسك ذلك الإحراج الذي لا يجعلك تنام الليل؟
- هل تريد البقاء في مكان لا أحد يرغب بوجودك به؟
- نحن نحيي بك شجاعتك واعترافك بعدم أهليتك لإدارة المدرسة وموافقتك على الاعتزال، ولكن هل زيادة ألف شيكل في معاش التقاعد تستحق كل هذا التعنت ووضع نفسك في موقع "الأقوى من الوزارة"؟
- لماذا لا تعزل نفسك وتطالب بشروط تقاعد محسّنة من خارج المدرسة؟
- مازال الخلاف هو خلاف مادي، فلماذا تقحم به ثلاث مدارس وأكثر من ألفي طالب ومائتي معلم وموظف؟
- لقد قدمت ما لديك وخرّبت ما يكفي، فتنحّ جانبا وحارب الوزارة كما يحلو لك واحصل على أكبر قدر ممكن!

إن قناعة لجنة أولياء الأمور بضرورة تغيير الادارة الحالية راسخة وهي تستمد قوتها من دعم الأهالي وإدراكهم للضرر الذي يسببه فشلها، ومن ردة فعل المسؤولين في الوزارة، وعليه فإن قرار اللجنة بعدم افتتاح السنة الدراسية في 1/9/2010 لا يزال قائما ما لم يتم تغيير الادارة الحالية. كما وسنورد عليكم خلال الأيام القادمة بعض المواضيع التي جعلتنا نرفض إعطاء المزيد من الفرص لهذه الادارة، ونطلعكم على خطة عمل اللجنة بخصوص الاضراب.